01001043501 - 01016721012  info@sacco-eg.com

ما هو British thermal unit ؟ ( BTU )


الوحدة الحرارية البريطانية (British thermal unit BTU (Btu، هي وحدة تقليدية للطاقة تبلغ نحو 1.06 ألف جول. وتعرف بأنها كمية الطاقة اللازمة لتسخين 1 رطل او 0.454 كغم من الماء درجة واحدة فهرنهايت. وهي تستخدم في محطات توليد الطاقة الكهربائية، وفي مولدات البحار، وفي صناعة التسخين، وصناعة تكييف الهواء.

وقد استبدت الوحدة الحرارية في المجال العلمي بالوحدات الأساسية العالمية للطاقة، وهو الجول وبرمز له (J)، رغم استمرار استخدام الوحدة الحرارية البريطانية BTU في مجال قياس الإنتاج الزراعي (BTU/kg).

وهي لا تزال الوحدة المستخدمة في البلاد الناطقة بالإنگليزية في النظام المتري للوحدات، مثل كندا والمملكة المتحدة، وهي لا زالت المقياس المرجعي لتصنيف وحدات تكييف الهواء التي تصنع وتباع في بلاد كثيرة لا تتحدث باللغة الإنجليزية.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم الوحدة الحرارية البريطانية لوصف كمية الحرارة (أو الطاقة) المخزونة في الوقود بأنواعه، كما تستخدم لتقدير قدرة أجهزة التسخين والتبريد، مثل الأفران، وشوايات اللحم، وتكييف الهواء. وعند استخدا الوحدة للتعبير عن القدرة، أي BTU في الساعة، ويعبر عنها ب (BTU/h) وهذه هي فعلا وحدة القدرة مع أن صورتها المختصرة BTU يغلب استخدامها.

جميع الحقوق محفوظة لشركة صاكو لتصنيع الغلايات 2020